TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انعقاد النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء مع مؤتمر "كوب 28" بدبي

انعقاد النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء مع مؤتمر "كوب 28" بدبي
جانب من أعمال زراعة الأشجار بالمملكة ضمن مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: أعلنت مبادرة السعودية الخضراء، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء يوم 4 ديسمبر/ كانون القادم 2023م، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) على أرض مدينة إكسبو دبي، في خطوة تعكس التزام المملكة وجهودها المتواصلة لدعم أجندة العمل المناخي العالمي واتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة التحديات البيئية.

ويأتي تنظيم النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء استكمالاً لمنجزات النسخة الأولى التي عُقدت في عام 2021م بمدينة الرياض، وتم خلالها الكشف عن التزام المملكة بتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060م، بحسب بيان.

كما تهدف نسخة هذا العام للبناء على نجاحات نسخة العام الماضي التي أقيمت في مصر بالتزامن مع مؤتمر "كوب 27" وتم خلالها الكشف عن مشاريع هامة في مجال العمل المناخي، شملت إطلاق مركز المعرفة للاقتصاد الدائري للكربون، وتأسيس مركز إقليمي لتعزيز جهود تقليل الانبعاثات الكربونية بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا).

وتجمع النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء نخبة من الشخصيات العالمية المؤثرة وقادة الرأي وخبراء المناخ من حول العالم؛ بهدف تبادل الأفكار والرؤى ومناقشة أفضل السبل لمجابهة التحديات المناخية بكفاءة. وفي عام التقييم العالمي الأول لمدى التقدم المحرز في تحقيق أهداف اتفاق باريس، سيوفر المنتدى منصة مهمة تسهم بدعم وتعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المناخية.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق مبادرة السعودية الخضراء في عام 2021م؛ بهدف تفعيل مشاركة جميع فئات المجتمع في جهود العمل المناخي والبيئي في المملكة، تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 المتعلقة ببناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

وتعكس هذه المبادرة التزام المملكة المستمر بالتصدي للتحديات البيئية المختلفة التي تواجه البلاد، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض معدلات هطول الأمطار، والعواصف الرملية، والتصحر.

وفي إطار مبادرة السعودية الخضراء، تعتزم المملكة زراعة 10 مليارات شجرة في مختلف أنحاء البلاد خلال العقود القادمة، وحماية 30% من إجمالي مساحة المناطق البرية والبحرية في المملكة بحلول عام 2030م، وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم المملكة بخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030م.

وتسهم هذه الأهداف الوطنية في تحقيق الأهداف الإقليمية الطموحة التي حددتها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي تم إطلاقها في عام 2021م، والتي تركز على إزالة 670 مليون طن من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وزراعة 50 مليار شجرة في دول المنطقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الجديدة لـ "كاوست" لتحويل الأبحاث لابتكارات

"أكسيوم سبيس" تجمع 350 مليون دولار من تمويل سعودي كوري لتطوير محطة فضاء

تقرير:قطاع البنوك السعودي أكثر استعداداً لمواجهة تأثير خفض أسعار الفائدة المرتقب

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج وصادرات النفط السعودي بالنصف الأول 2023

أسعار الحديد في السعودية تهبط لأدنى مستوى في أكثر من 3 سنوات